بداية جلسات الحوار .. المصريين الاحرار يطرح قانون مجلس الشيوخ للحوار المجتمعى

عقدت أمانة اللجان النوعية بحزب المصريين الأحرار، اولي جلسات النقاش والحوار بمقر الحزب الرئيسي فى العروبة، بشأن مشروعه لقانون مجلس الشيوخ الذى تقدم به الحزب للبرلمان في 23 يونيو الماضي.

وذلك وفق توجيهات الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، وبحضور منتصر العمدة مالك أمين اللجان النوعية وبعض قيادات الحزب للاستماع إلي رؤيتهم فى مشروع القانون المطروح.

وتبادل الحديث حول اختصاصات عضو مجلس الشيوخ وإمكانية الجمع بين المنصب الحكومي وعضوية المجلس ومدى دستوريتها، وتمثيل المرأة وغيرها.

كما تطرق النقاش عن صلاحيات مجلس الشيوخ واختصاصاته فى ضوء الدستور المصري وما ورد بمشروع قانون المصريين الأحرار لمجلس الشيوخ وتقسيم القطاعات واعداد المقاعد في كل محافظة مع مراعاة التعداد السكاني والمناطق الحدودية.

وتحدث أمين اللجان النوعية بالحزب عن وجاهة اختيار نظام القائمة المغلقة المطلقة وملاحظات الحزب علي النظام الفردي الذي يوجب التصويت للعدد المخصص للدائرة وفيه إمكانية لنجاح عدد أكبر من العدد المخصص للدائرة من الجولة الأولي (إمكانية نجاح 3 مرشحين في دائرة مخصص لها مقعدان فقط بتخطي الثلاثة مرشحين لنسبة الـ 50% المطلوبة للنجاح في الجولة الأولي).

اضغط هنا للإطلاع على مشروع قانون مجلس الشيوخ المقدم من حزب المصريين الاحرار

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آخر الأخبار
إغلاق